...

 

 

عن دولتي

  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /var/www/dawlaty/data/www/dawlaty.org/sites/all/modules/views/views.module on line 1113.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /var/www/dawlaty/data/www/dawlaty.org/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 1147.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /var/www/dawlaty/data/www/dawlaty.org/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 228.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /var/www/dawlaty/data/www/dawlaty.org/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 587.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /var/www/dawlaty/data/www/dawlaty.org/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 587.
  • strict warning: Declaration of views_handler_area::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /var/www/dawlaty/data/www/dawlaty.org/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_area.inc on line 81.
  • strict warning: Declaration of views_handler_area_text::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /var/www/dawlaty/data/www/dawlaty.org/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_area_text.inc on line 121.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /var/www/dawlaty/data/www/dawlaty.org/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 169.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /var/www/dawlaty/data/www/dawlaty.org/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 136.
Printer-friendly version

لطالما كانت الدولة في سورية مرعبة و مخيفة. اعتدنا الرضوخ لإرادتها و رغباتها و ليس العكس.

اليوم بدأنا رحلة لتشكيل دولة مختلفة . دولتي، دولتك، دولتنا.

دولتي :مساحة لنتصور دولتنا.

دولتي هي منظمة غير حكومية تعمل على اقتراح بدائل لتحقيق التحول الديمقراطي ، بناء القدرات ، العدالة الانتقالية ،حقوق الإنسان و إدارة النزاع في سوريا .
وانطلاقا من هذه الأهداف تعمل دولتي أيضا على تطوير مواد التدريب السمعية والبصرية و المطبوعات التدريبية و ذلك باعتماد مجموعة متنوعة من التقنيات والأساليب . بالإضافة إلى تنظيم ورشات عمل وتطوير منصة إلكترونية لأرشفة الأعمال الفنية التي تم إنتاجها منذ آذار 2011، و عرضها بطريقة بسيطة ، واضحة، و مباشرة هذه الأعمال التي تروج لمبادئ حقوق الإنسان حول الجنس والعرق والدين والمساواة. على موقع دولتي ،صفحة الفيسبوك دولتي  ، حساب دولتي على تويتر : DawlatyOrg ،
قناة يوتيوب: Dawlaty Syria ، ومن خلال قنوات أخرى بالتعاون مع مجموعات سورية و دولية أخرى تعمل لنفس الأهداف.

يتم التركيز في دولتي بالعمل على تقديم و ايصال مواضيع تتعلق ب:
- مبادئ المشاركة في الدولة المدنية .
- حقوق الأقليات و حماية الأقليات.
- حقوق الإنسان وحقوق المرأة.
- المواطنة والمفاهيم الدستورية.
- العدالة الانتقالية.
- إنشاء هياكل لبناء المجتمع المدني.
- الانتخابات الديمقراطية وتشكيل الأحزاب والجمعيات.
- سيادة القانون.
- مبادئ الشفافية والمساءلة.

و نستخدم في معظم الأحيان الوسائل المرئية و التفاعلية لايصال رسائلنا مثل:
 الكاريكاتير ومقاطع الفيديو .
-الأدلة والملصقات الجدارية و الغرافيتي.
-برامج راديو .
-الكتب المصورة و قصص مرئية .
- الكتب والكتيبات والأدلة.
- ورشات عمل .
وبالإضافة إلى ذلك سيكون هناك مجموعة متنوعة من أشكال ووسائل الاتصال التي تستخدم  محتوى بسيط وواضح و في متناول من ليس لديهم اتصال بالإنترنت ، الفيسبوك أو تويتر .تسعى دولتي في المستقبل القريب الى تحقيق التغييرات في،

- الانتقال من حالة القتل إلى حالة دولة تعد بالتغيير مع محاولة التقليل من ميول الانتقام لصالح المساءلة والعدالة.
- تعزيز القدرة على تقبل وجهات النظر المختلفة وأهمية التنوع.
- تعزيز القيم المدنية وسيادة القانون.
-  تطوير تكتيكات من العصيان المدني والنضال اللاعنفي و التغيير السلمي.

إذا كان لديك أفكار أو قصص لملصقات جدارية ، غرافيتي ، فيديوهات ، قصص مرئية ، إذا كنت مصمم جرافيك ، رسام ، تعمل في مجال الرسوم المتحركة ، باحث أو تشارك في أنشطة مماثلة ، يرجى الاتصال بنا و مشاركتنا أعمالك و أفكارك.