(خبير/ة ومدرب/ة مادة حشد مجتمعي )

(خبير/ة ومدرب/ة مادة حشد مجتمعي )

أكتوبر 6, 2021

الهدف 

تسعى دولتي إلى العمل مع متعاقد/ة مستقل/ة لتقديم تدريب حول الحشد المجتمعي أون لاين ، بالإضافة إلى العمل مع ناشطات سوريات في سوريا  لتدريبهن كمتدربات ملمّات في المادة المعدة.

الخلفية

بدأت دولتي بتنفيذ مجموعة من التدريبات المتعلقة بالتثقيف السياسي للمرأة والمشاركة السياسية لها منذ بداية العام 2017 حيث تم إعداد مجموعة من الناشطات للتدريب على مواد المشاركة السياسية للمرأة والمناصرة وتصميم المبادرات، والعمل على تدريب مجموعة من النساء على آليات المشاركة السياسية ومناصرة قضاياها ومساعدتها على المشاركة الفاعلة في المجتمع السوري. يأتي تنفيذ هذه المبادرات كجزء مهم من العمل على آليات عدالة وطنية مبنية على مشاركة النساء السوريات. بالإضافة الى تقديم تدريبات من شأنها الرفع من كفاءة الناشطات حول مواضيع مختلفة بشكل تكاملي مع التدريبات السابقة.

تود دولتي استقدام خبير/ة و مدربـ/ـة لتدريب ناشطات منخرطات في العمل المدني المحلي في مجتمعاتهن على أساسيات جمع التبرعات واستجرار الدعم كنوع من الخطط المعتمدة من قبل منظمة دولتي لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا(COVID-19) .يهدف المشروع إلى تمكين ومواكبة المتدربات ليتمكن من تقديم تدريبات لأقرانهن حول المشاركة السياسية والمناصرة وإعداد المبادرات الملائمة التي تخدم قضايا النساء وتدعم المشاركة السياسية للمرأة و تنفيذها لاحقاً. مع الاخذ بعين الاعتبار أن التدريبات ستقدم لمنظمات صغيرة الحجم في الداخل السوري.

المهام والمسؤوليات

تقديم مادة تدريبية حول الحشد المجتمعي.

تدريب 10 ناشطات من الشركاء حول المادة عبر الانترنت.

طريقة وضع مؤشرات فعالة للوصول للاهداف وقياسها  .

طرق زيادة معدلات الوصول لقياس مؤشرات الحملات .

تقديم تقرير في نهاية التدريب: على تقرير التدريب أن يتضمن أداء المدربات وقدرتهن على تدريب أقرانهن .

المطلوب تسليمه:

  • تقديم مادة حول الحشد المجتمعي بشكل مكتوب وعلى شكل عرض PowerPoint.
  • تقديم منهجية للعمل ضمن الأسبوع الأول من بدء العمل.
  • تقديم المادة التدريبية ضمن الثلاث أسابيع التالية . 
  • تقديم تقرير واحد حول تدريب المدربات ضمن 3 أيام من نهاية كامل التدريب.

المؤهلات:

  • خبرة عملية بالعمل المدني السوري ومعرفة حول إطار الصراع السوري.
  • خبرة تقنية بالتدريب حول كيفية متابعة وتقييم مسار حملات المناصرة .
  • خبرة عملية بمحتوى المادة والقدرة على إعطاء نصائح بكيفية زيادة معدلات الوصول لحملات المناصرة وتحقيق اعلى نسبة انتشار لها .

الاطار الزمني :

مدة العقد شهر واحد 

1/11/2021  حتى 30/11/2021

عدد ساعات العمل التقديرية  20 ساعة.

تفاصيل أكثر:

دولتي ملتزمة بتحقيق التنوع في القوى العاملة من حيث الجنس والجنسية والثقافة. يتم تشجيع الأفراد من الأقليات والأشخاص ذوي الإعاقة والنساء والأفراد من الجنسية السورية على قدم المساواة. كل الطلبات سوف تعامل بالسرية التامة.

● دولتي لا تتسامح مع الاستغلال والاعتداء الجنسيين ، أي نوع من التحرش ، بما في ذلك التحرش الجنسي ، والتمييز. دولتي ملتزمة أيضًا بالحفاظ على بيئة عمل آمنة ومأمونة. وبالتالي ، سيخضع جميع المرشحين المختارين لفحوصات مرجعية وخلفية. يُطلب من جميع المرشحين المختارين التعاون في تقديم المعلومات المطلوبة إذا لزم الأمر.

عملية الاختيار:

يتم تشجيع المرشحين المؤهلين على التقديم ، عن طريق إرسال الطلبات التالية: – السيرة الذاتية ، يجب أن تتضمن مرجعين للتوظيف ، ومعلومات اتصال كاملة. – أمثلة العمل السابقة ذات الصلة.

يجب على المتقدمين تضمين عنوان الموضوع التالي في مراسلاتهم عبر البريد الإلكتروني ” مدرب/ة حشد مجتمعي 2021″ وإرسالها عبر عنوان البريد الإلكتروني jobs@dawlaty.org بحلول 12/أكتوبر/2021. سيتم الاتصال فقط بالمرشحين المدرجين في القائمة المختصرة في غضون عشرة أيام  بعد الموعد النهائي.